الرئيسية
الاستثمار
السياحة
خدمات المحافظة
شمس أسوان
مشروعك
                الموقع باللغة الإنجليزية    
  الصفحة الرئيسة من نحن اتصل بنا سياسة الخصوصية البريد الالكتروني زيادة حجم الخط تقليل حجم الخط  
 
Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com
الرئيسية > شمس أسوان
التفاصيـــــــــــــــل:
السياحة البيئية بقرية غرب سهيل
تقع قرية غرب سهيل فى الضفة الغربية للنيل إلى الشمال من خزان أسوان فى مواجهه جزيرة سهيل ونجوع الكرور والمحطة . وقد نشأت هذه القرية منذ حوالى مائة عام عند بناء خزان أسوان القديم 1902 وتعليته الأولى عام 1912 عندما نزح كثير من المقيمين بالجزر الواقعة جنوب الخزان إلى هذه المنطقة .
وعمل أهل هذه القرية بمهنة الصيد والسياحة حيث كان لطبيعة المكان وحسن معاملة المواطنين للسائحين أثرا كبيرا فى جذب السياحة إليها . وكان من اهم ما يميز هذه القرية ان كل منزل فيها يعتبر مصنعا صغير او ورشة لتصنيع وعمل المنتجات المحلية من الجزر والجص والقماش والمعادن التى تستخدم فى صناعة الحلى والبلاستيك ومنتجات النخيل والفنون والحرف الشعبية . ومن هذا المنطلق أصبحت قرية غرب سهيل صديقة للسائح يجد فيها راحته النفسية بتعايشه مع أهل القرية ز ويشاهد أنواعا كثيرة من منتجات البيئة والحرف الشعبية .
 وفى إطار ما تقوم به المحافظة من جهود لتنويع المنتج السياحى بإيجاد أنماط جديدة للسائح فقد وضعت المحافظة خطة بدأت ب16منزل لجعلهم مراكز لإنتاج وتسويق الحرف البيئية والشعبية بجانب أماكن لضيافة السائحين واستكمالا لهذه الخطة فقد وصل عدد المنازل الى 30 منزل على نفس النسق بالإضافة إلى إنشاء مرسى سياحى لى النيل بطول 60 متر لاستيعاب الحركة السياحية الوافدة الى القرية .
عوده الى التقارير والتحقيقات
 
 
 
 
 
                 

أنت الزائر رقم :

أنت الزائر رقم :
الصفحة الرئيسة من نحن اتصل بنا سياسة الخصوصية البريد الالكتروني

© حقوق النسخ محفوظة - محافظة أسوان - مصر . رؤية أفضل بأبعاد 1024 * 768 أو أعلي

برامج تحتاجها Winrar برامج تحتاجها AdobeReader برامج تحتاجها FlashPlayer برامج تحتاجها MediaPlayer